لمادا الدراسة في بلجيكا ؟

بلجيكا بلد أوروبي متعدد اللغات. يتم توفير التعليم باللغات الهولندية والألمانية والفرنسية ، وهي اللغات الرسمية الثلاث للبلاد. يمكنك اختيار اللغة التي تناسبك. بشكل عام ، يهتم الطلاب المغاربة أكثر بالتدريس باللغة الفرنسية. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم العديد من الجامعات البلجيكية اللغة الإنجليزية لتدريس تخصصات أو برامج معينة.

من المعروف أن نظام التعليم البلجيكي متعدد الاستخدامات وتنافسي ومن بين الأفضل في أوروبا. هذه الأخيرة لديها العديد من الجامعات المعترف بها عالميًا والتي ترحب اليوم بالطلاب الدوليين ، ولهذا السبب تطور التعليم في البلاد إلى مستوى حيث يصدر دبلومات وشهادات معترف بها عالميًا في العديد من التخصصات: الطب والصيدلة والهندسة والعلوم السياسية ...

يجب أن يكون السكن في بلجيكا أقل ما يقلقك. هناك العديد من خيارات الإقامة الجذابة حول معظم الجامعات. العيش بالقرب من جامعتك سيوفر لك الوقت والمال.

على عكس الوجهات الأخرى ، تعد بلجيكا واحدة من البلدان التي يتطلب مشروع دراستها موارد مالية أقل. إذا أخذنا حالة دول مثل كندا والولايات المتحدة على سبيل المثال.

في أوروبا لدينا فرنسا حيث تكون الدراسات عالية جدًا مقارنة ببلجيكا. تبلغ تكلفة سنة الدراسة في الجامعة لمعظم الطلاب الأجانب 835 يورو. حتى لو كان بعض الطلاب الأجانب من مواطني دولة خارج الاتحاد الأوروبي ، يمكن أن يصل هذا المبلغ إلى أكثر من 4000 يورو. قد تسمح نتائج الأخير في الدورة الأكاديمية لهم بتخفيض الرسوم الدراسية.

هل ترغب في المزيد من المعلومات ؟

aryAR